الامم المتحدة ترحب بتوطين مجموعة من عناصر مجاهدي خلق في البانيا

 رحبت بعثة الامم المتحدة في العراق ، اليوم الخميس، بإعادة توطين 14 شخصا من عناصر منظمة مجاهدي خلق في البانيا، واعربت عن املها بان تكون هذه الخطوة مقدمة لتوطين باقي عناصر المنظمة في مخيم الحرية، فيما دعت دولا خرى لتوطين ما تبقى سكان المخيم خلال الفترة المقبلة.blank

وقال رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق مارتن كوبلر في بيان إن وصول أول مجموعة من سكان مخيم الحرية وعددهم 14 شخصا إلى البانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم يعد خطوة اولى تدعو للتفاؤل بشأن إعادة توطين مجموعة السكان المكونة من 210 شخصاً والتي وافقت الحكومة الألبانية على قبولها في أراضيها.

وأوضح كوبلر أن مغادةرة هذه المجموعة للعراق تتم وفق مذكرة التفاهم الموقعة في 25 كانون الأول 2011، والتي تنص على إعادة توطين سكان مخيم الحرية في بلدان ثالثة".

وتوجه كوبلر بـ"الشكر لحكومة ألبانيا"، داعيا الدول الأعضاء الأخرى إلى إبداء إستعدادها هي الأخرى لقبول سكان مخيم الحرية في أراضيها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى